أهمية فيديو الموشن جرافيك في التسويق

المحتوى

التسويق بالفيديو هو الملك

أصبح المحتوى هو الملك في السوق الرقمي الحديث. إذا كنت ترغب في جذب اهتمام الجمهور والنقرات اللازمة لاستمرار التواجد عبر الإنترنت ، فعليك إنتاج محتوى يستحق المشاهدة والقراءة والمشاركة، يرتفع المحتوى عالي الجودة دائمًا إلى القمة … ولا شيء يضاهي أهمية فيديو الموشن جرافيك في التسويق.

في عالم التسويق الرقمي يسيطر الفيديو

شبكات التواصل الاجتماعي التي تمسح بمحتوى الفيديو لها النصيب الأكبر من النمو وتتسابق أشهر الشبكات بتطور امكانية السماح بنشر الفيديو لمستخدميها ونرى المنافسية بين العمالقة مثل يوتيوب، انستجرام، تيك توك وغيرهم وماهذا إلا دليل قوي على أن الفيديو هو المحتوى المفضل لمستخدمي كل منصة.

فيديو الموشن جرافيك خيارك الأفضل

قد يتطلب استخدام إعلان فيديو ميزانية ضخمة لتغطية تكلفة التصوير والموديلز وأحياناً تقف عقبات مثل عدم توفر أمكان للتصوير أو تحتاج تكلفة للتجهيز، ومن هنا يكون الاعتماد على فيديو الموشن جرافيك هو البديل وفي حدود ميزانيك.

أهمية فيديو الموشن جرافيك في التسويق

1- القصة هي الأقوى

اثبت الدراسات أن أسلوب سرد القصص هو الأقوى وسط زحام المحتوى وسرعة المستخدم في تصفح شبكات التواصل الإجتماعي، ومن المأكد أن ليس هناك أفضل من تصميم فيديو موشن جرافيك لترجمة هذه القصة وتحويلها إلى واقع شيق وممتع.

2- سهولة وتبسيط المحتوى

تبسيط المعلومات وتتدفقها اعتماداً على المواد المرئية يعد الأكثراً قدرة على اقناع المتلقي والأكثر مساعدة على الفهم، وايضاً لأن تصميم فيديو موشن جرافيك يعتمد على أكثر من عنصر منهم المرئي والسمعي والنصي فأنه الأكثر تأثيراً.

3- كسر حاجز التواصل

في بعض الدول والمجتمعات مثل الكويت ودول الخليج تتواجد أكثر من جالية وتتنوع شرائح الجمهور المستهدف ومن هنا نجد أهمية فيديو الموشن جرافيك في التسويق باستخدام نفس الفيديو مع أكثر من تعليق صوتي بلغات مختلفة أو اضافة ترجمة مما يجعله وسيلة فعالة للوصل إلى كل العملاء المحتملين.

4- وسيلة تسويق متعددة الحواس

تختلف اهتمامات الجمهور وميلوهم فهناك من يحب النصوص وهناك من يحب الصور وهناك من يحب البودكاست، ولما للموشن جرافيك من سحر دمج كل ماسبق فنسطيع أن نجذب اهتمام أغلب الشرائح ان لم يكن كلها وزيادة المشاركة والقيمة المضافة.

5- مناسب للمنصات والأهداف المختلفة

سواء كنت تريد أن تقدم فيديو تعريفي عن تاريخ الشركة أو التعريف بخادمتها، أو اظهار وتبسيط وضع مالي، أو حملة لمنتج جديد او زيادة الوعي بعلامتك التجارية ستجد أن الأكثر مرونة في عكس أفكارك وهدفك هوه فيديو الموشن جرافيك وعند النشر وبإختلاف شبكة التواصل الاجتماعي التي تعتمد عليها سيكون ملائم للنشر بشكل فعال.

6- الوعي بالعلامة التجارية

يدور محور العلامة التجارية حول إنشاء صورة إيجابية في أذهان الجمهور المستهدف حول علامتك التجارية والمنتجات والخدمات والقيمة التي يحصلون عليها عن التعامل مع علامتك، أثبت فيديوهات الموشن جرافيك أنها حل فعال في جذب انتباه الجمهور المستهدف في عالم أصبح كثير التشتيت ومشاركتهم ذهنياً وعاطفياً لعلامتك التجارية.

7- الجدوى التسويقية

العائد من التسويق مقارنة بالتكلفة من أهم العوامل التي لاتزال الشركات تضعها بالحسبان، والتكلفة البسيطة للموشن جرافيك مقارنة بانتاج اعلان مصور لاتقارن وبالتالي يكون حل ممتاز للحصول على احالات ناجحة بأقل تكلفة.

8- منافسة خارج الصندوق

عند اختيارك لشركة تصميم موشن جرافيك تتمتع بروح الإبداع، كن متاكداً أنك تفوقت بخطوات على منافسيك لأن التسويق بالوسائل الفعالة وبالمحتوى الإبداعي أصبح الأكثر فعالية وترجح كفيه بوتيرة سريعة، فتميز بصنع فيديو موشن يعكس هويتك ومن هنا تتجسد أهمية فيديو الموشن جرافيك في التسويق​.

ومن المأكد أن أهمية فيديو الموشن جرافيك في التسويق​ قد تختلف من شركة لآخرى .. فاستكشف مساحتك وانطلق في عالم الابداع.

فالتسويق تغير مفهومه وتغيرت كل قواعد اللعبة، وأكيد كلنا نلاحظ وتيرة وسرعة التغيير، فإن لم تكن على مستوى التغيير وتواكبه أو تلاحقه على الأقل فقد تكون النتائج غير مستحبة، فلا تتوقف عن التسويق وعن الابتكار وعن الإعلان.

شاهد بعض أعمال وكالة وي بلان

موشن-جرافيك-تطبيق-شاطر
Play Video about موشن-جرافيك-تطبيق-شاطر
موشن جرافيك شركة العمل السريع
Play Video about موشن جرافيك شركة العمل السريع
تطبيق جمعية
Play Video about تطبيق جمعية
مطعم الحاشي
Play Video about مطعم الحاشي
بايو بيست
Play Video about بايو بيست
فويا كير
Play Video about فويا كير

Let's be partners in success

معاً نصنع فيديو موشن جرافيك إبداعي يحقق انتشار مشروعك ويزيد مبيعاتك​
English